تعرف على ما يعيب الجهاز Samsung S8



في كل عام تستمر الشركة الكورية العريقة SAMSUNG في ادهاش عملائها وكسب رضاهم لا سيما بعد الحادثة الاخيرة -انفجار جهاز Samsung note 7- والتي كلفت سامسونغ حوالي 5 مليارات دولار حسب تقارير رسمية افادتها الشركة.

ورغم مجيء هذا الهاتف الضخم بمواصفاته العالية والتي تعتبر الأفضل في السوق حاليًّا، الا أن هناك عيوبًّأ جعلته أقل تميزًّا من غيره. دعوني لا أطيل عليكم ولنتعرف على عيوب +Samsumg galaxy s8/s8 :


أولًا: الشاشة معرضة للصدمات أكثر مما مضى.


فالشاشة هي محور الحدث، وهي الأكثر عرضة للصدمات في أي هاتف ذكي الا أن شاشة هذا الجهاز قصته محتلفة، ففي حالة تعرض الجهاز للصدمات المباشرة فالشاشة هي المتضرر الأول والاخير فلا ننسا الأطراف المنحنية في جميع جوانب الشاشة، الأمر الذي يعرضها للتلف بنسبة كبيرة، علما أن الزجاج المحمي للشاشة هو زجاج من نوع Gorilla Glass 5 الا أنه لا يعد أكثر حماية من سابقه Gorilla glass 4.



ثانيًا: البطاريّة أصغر من سابق عهده.


نعلم أن الهاتف مزوّد بأحدث معالج من اصدار شركة Samsung او حتى من اصدار شركة Snapdragon والذي يعتبر أصغر معالج تم صنعه حاليًّا والذي يمتاز بقدرته العالية على توفير الطاقةن الا أن بطارية الجهاز جاءت بسعة 3000mA فجهاز S7 edge وجهاز s8 لهما نفس الأبعاد الا ان الجهاز S8 جاء ببطارية أصفر بمقدار 600mA مما يجعل الأداء من ناحية الطاقة متشابه الى حد ما.


ثالثًّا: لم يأتي S8+/S8 بمكبر صوت عالي الجودة (Stereo) كما هو كان متوقع.


فالسماعة الخارجية جاءت بنفس مواصفات وقدرة السماعة الخارجية للهاتف S7/S7 edge وبالتالي لا يوجد تحسن ملحوظ في هذه الناحية لا سيّما أن السماعة الخارجية في هذا الهاتف عرضة للانسداد من قبل الأيدي مما يعيق حصول المستخدم على تجربة فريدة. بالمقابل فإن الشركة قدمت سماعة رأس تعد من الأفضل والأكثر جودة عالميًّا من اصدار شركة AKG الرائدة في هذا المجال والتي تنافس شركة B&O والتي توجد في بعض أجهزة LG  الرائدة.


رابعًا: موقع البصمة يعد الأسوأ على الاطلاق!


ندرك أن Samsung قدمت أكثر من خيار أمان مثل بصمة العين والتي رايناها في هاتفها السابق Note 7 بالإضافة إلى التعرف على الوجه، الا ان أساليب الحماية هذه لا تعد أسرع من البصمة ذاتها!
فاذا كنت مستخدمًا للبصمة فأنت فعليًا قادر على فتح الهاتف وهو في جيبك دون الحاجة الى النظر إليه وهذا فعليًا يوفر الكثير من الوقت مقارنة مع الأساليب التي ذكرت سابقًا، كما ان الكاميرا غير بارزة أطلاقًا وبالتالي فانت قد تواجه صعوبة في بادئ الأمر في معرفة مكان البصمة حتى تعتاد على ذلك، علاوة على ذلك عوضًا ان تأتي البصمة في أسفل الكاميرا جاءت بجانبها الأمر الذي يؤدي إلى انزعاج الكثيرين لا سيما انها غير مريحة اطلاقًا.

تعليقات