5 أمور يجب عليك معرفتها قبل شراء Samsung galaxy note 5



فبعد العديد من التكهنات والعديد من القيل والقال اخيرا صدر الهاتف الذي يحمل سلسلة "Note" ولكن كان عكس كل التوقعات!!



دعنا لا نطيل عليك، ها هي 5 امور يجب عليك معرفتها قبل شراء Samsung galaxy Note 5:

1. البطارية أصغر من ذي قبل، فكان من المتوقع بأن يأتي الهاتف ببطارية سعتها 4100 ملي امبير ولكن لم تستطع الشركة المحافظة على رقمها السابق حتى تصل لذلك، فقد بلغت بطارية الهاتف الجديد فقط 3000 ملي امبير بمقابل 3220 ملي امبير في الهاتف الذي سبقه.

2. البطارية غير قابلة للازالة، فجميعنا عندما نسمع عن جهاز بطاريته غير قابلة للازالة تراودنا افكار تجعلنا لا نشعر بالارتياح، فعلى المدى البعيد لا بد من حدوث خلل في البطارية فتضطر لاستبدالها، ولكن هذا لن تراه في هذا الهاتف.

3. لا يوجد منفذ للذاكرة الخراجية، تكمن الفكرة هنا انك عندما تقوم "بضبط المصنع" للهاتف سوف تفقد كل بياناتك دون مقدرة على استردادها، ولا اظنه من المنطق ان ترفع بياناتك التي قد تصل 64 جيجا بايت على الانترنت فهذا مكلف عليك ويؤخذ وقتًا كثيرًا أيضًا.

4. لا يوجد منفذ شحن "Type C"، حيث اعتقد الجميع بأن الهاتف قد يحمل هذا المدخل الخاص للشحن كما رأينا مسبقًا على الهاتف oneplus two، مما اضاع العديد من الآمال وحتى مع الشحن السريع فانه ما زال يحتاج الى 90 دقيقة على الاقل حتى يشحن من الصفر حتى المئة.

5. اصبح المستشعر بجانب الكاميرا، فهذا غير مريح بالنسبة لحجم الجهاز، فعندما قامت الشركة في وضع المستشعر بجانب الكاميرا في هاتفها samsung s6 فقد واجه البعض مشكلة في عدم الراحة أثناء استخدامه فما بالك بهذا الحجم الكبير؟!

تعليقات