أمازون تسمح بالعديد من الأطفال بإنفاق الملايين لصالح الشركة



قالت لجنة التجارة الإتحادية "FTC" في شكوى يوم الخميس بمحكمة أمريكية قد وصفت Amazon""  بالإستيلاء على الملايين من الدولارات من غير تصرّيح من أولياء أمورهم في التطبيقات التي أدلى به أطفالهم.


وسعت القضيّة على أمر من المحكمة تتطلب من Amazon"" إسترداد الآباء لأموالهم التي أنفقت لشراء غير مصرح به من قبل أطفالهم الأبرياء. وقالت الوكالة في بيان صحفي صادر عن لجنة التجارة الاتحادية يريد أيضا من المحكمة حظر الشركة من فواتير 
.الآباء والأمهات وأصحاب حسابات أخرى لتغطية أي رسوم في التطبيقات دون موافقتهم

وقالت لجنة التجارة الاتحادية في شكواها أن Amazon"" تُبقي 30% من جميع التٌّهم في التطبيق، مؤكدةً أنها ليست السبب الوحيد الذي أدّى إلى خداع هؤلاء الأطفال بتلك التطبيقات العادية.

وقال الأمازون في رسالة إلى لجنة التجارة الاتحادية 1 يوليو بأنه كان "بخيبة أمل عميقة" أن الوكالة تتجه نحو رفع دعوى قضائية. "لقد تحسّنت تجربتنا منذ إطلاقها، ولكن حتى على الإطلاق.

دعوى قضائية ضد لجنة التجارة الاتحادية "Amazon" بأنها رفعت شكوى ضد وكالة أبل. في يناير، وافقت أبل على دفع ما لا يقل عن 32500000 $  للعملاء في تسوية مع لجنة التجارة الاتحادية على الأطفال في التطبيق المشتريات.

وذكرت بوليتيكو هذا الاسبوع أن أبل قد اشتكت إلى لجنة التجارة الاتحادية أن "Google" تتيح نفس أنواع المشتريات في التطبيق في متجر لها التطبيق المحمول.


فليست فقد أمازون هي المجرمة بل المجرم هذه الشركات التي تستغل هؤلاء الأطفال الأبرياء الذين لا يميزون بين الصّواب والخطأ، فيجب علينا ان نكون على معرفة تامة بمثل هذه الخدع فلا تخدعوا بمثل هذه التطبيقات.





كلمات دلالية:

فضائح شركة أمازون
آخر الأخبار التقنيّة
طرق استغلال الأطفال في تطبيقات الهواتف
Amazon scandals 
Latest Technology 
Methods of exploitation of children in mobile applications

تعليقات